مديرية مكتب السيد المحافظ

  • المدير
    منال عثمان
  • فاكس

    +963 (21) 227-1762

  • هاتف

    (021) 2288963

  • بريد الكتروني

    governor@aleppo.gov.sy

مهام المديرية :
•    اشراف وتدقيق الصكوك والمراسلات المتعلقة بالمديرية .
•    الإشراغ على عمل جميع الدوائر والشعب والمكاتب التابعة للمديرية .
•    الاشراف على عمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وعمل الشركات والمنظمات الدولية .

الدوائر
  • دائرة العلاقات العامة والسلك القنصلي وشؤون اللاجئين

    مهام الدائرة :

    • المشاركة في تنظيم مواعيد المقابلات والزيارات المتعلقة بالمحافظ ويذكر رئيسه بمواعيدها في ضوء المراسلات المتعلقة بها.
    • المشاركة في الاجتماعات التي يدعو لها المحافظ .
    • المشاركة بتكليف من رئيسه في استقبال الوفود والضيوف ومرافقتهم في مقابلاتهم وتنقلاتهم .
    • المشاركة في تنفيذ الترتيبات اللازمة لعقد الندوات والاجتماعات والملفات الدراسية.
    • استلام المراسلات المتعلقة بالتوصيات الصادرة عن مختلف الجهات والمجالس الادنى ودراستها واقتراح ما يلزم بشأنها واحالتها الى الجهات المختصة أصولاً .
    • تدقيق التقارير الدورية المتعلقة بعمل المحافظة بما فيها عمل امانة السر ومديرية الخدمات الفنية والاجهزة المحلية والوحدات الادارية واقتراح ما يلزم بشأنها.
    • المشاركة في متابعة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وعمل الأونروا وعمل الشركات والمنظمات الاجنبية والدولية .
    • تجهيز الكتب الادارية واعداد الموافقات العرضية للباصات والميكرو باصات التي تقل المجموعات السياحية الى الدول المجاورة.
  • مهام دائرة مكتب المحافظ

    مهام الدائرة :

    • الاطلاع على الشكاوي الواردة الى المحافظة ومتابعة احالتها الى الجهات المعنية اصولاً .
    • المشاركة في الاشراف علة مسك سجل لكافة المراسلات المكتوبة مع السرية ويتابع معالجتها والرد عليها .
    • المحافظة على سرية المعلومات التي يطلع عليها بحكم عمله ويكون مسؤولاً عن تربها .
    • متابعة عمل وسائل الاعلام بما يتعلق بالمحافظة والوحدات الادارية والبلديات.